• 01125620806
مميزات الاشتراك في المعارض للشركات

مميزات الاشتراك في المعارض للشركات

أحد الأسئلة التي غالبًا ما يظل عالقًا في ذهن العارض المحتمل هو: لماذا تسعى الشركات للاشتراك في المعارض؟

المساهمة والاشتراك في المعارض التجارية يقدم لك العديد من الفوائد لمجال عملك، على عكس الأنشطة التسويقية الأخرى،  فتقدم المعارض التجارية منصة واسعة للعلامات التجارية لعرض منتجاتها وخدماتها وإيصال رسالتها الرئيسية إلى جمهور أكبر. يمكن أن تساعدك المشاركة في المعرض على مقابلة العملاء الذين يبحثون عن صفقة جدية، مما يؤدي إلى قدرتك على جمع المزيد من العملاء المحتملين.

تستهدف المعارض عادة الأعمال والأشخاص المهتمين بصناعة معينة وترحب بمجموعة متنوعة من المهنيين، ستمكنك المشاركة في المعارض من التسويق لعلامتك التجارية ووصولها الى جمهور أوسع وتوعيتهم بمنتجك وخدمتك.

وفقًا لنوع الخدمة او المنتج المُقدم يمكن للعارضين إجراء عروض وخصومات حول خدماتهم او منتجاتهم  قبل طرحها للجمهور العام، كما يمكنك الحصول على مجموعة موثوقة من العملاء المهتمين الذين يمكنك الوصول إليهم بعد العرض.

والان بصرف النظر عن هذه الفوائد طويلة المدى ، ما هي المزايا المباشرة للمشاركة في المعرض؟

التفاعل مع الجمهور وجهاً لوجه

الاجتماعية هي الخطوة الرئيسية عندما يتعلق الأمر بتسويق عملك ، ولكن لا شيء يمكنه التغلب على التواصل مع جمهورك شخصيًا،  بمجرد الاتصال ورسائل البريد الإلكتروني ستجد أنه يتم تجاهلك ، في حين أن مقابلة شخص ما وجهًا لوجه تحدث فرقًا كبيرًا. قد يبدو التميّز عن الآخرين وإسماع صوتك أمرًا صعبًا ولكن مع النهج الصحيح ، يمكنك تحقيق أقصى استفادة منه.

تساعد المعارض فى نشر العلامة التجارية

أهم فوائد المشاركة في المعرض أنها تساعد في خلق صلة بين العميل والعلامة التجارية، فتعد المشاركة فى المعارض والمؤتمرات طريقة ممتازة لرفع قيمة علامتك التجارية وزيادة الوعي. سيمكنك فهم أهمية المشاركة فى المعارض من تعزيز فرص الإعلان والرعاية. بمساعدة منصات العرض التى تجذب العميل ، يمكنك جعل جمهورك المستهدف يأتي إلى منصتك ويتفاعل مع علامتك التجارية. بمجرد أن يجدوا إحساسًا بالألفة بالعلامة التجارية ، سيتواصلون تلقائيًا مع علامتك التجارية. يفيدك هذا القرب أيضًا لأنه يساعدك على فهم جمهورك المستهدف واحتياجاتهم بشكل أفضل.

اهتمام الجمهور بالخدمات والمنتجات فى المعارض

عكس المكالمات ورسائل البريد الالكترونى غير المرغوبة ، يكون زوار المعرض دائمًا في الحالة الذهنية الصحيحة لحضور العرض. هذا هو السبب في أن المسوقين يؤكدون على أهمية المشاركة فى المعارض. في معظم الحالات ، أثناء دورة المبيعات ، تحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت في بدء الاتصال وتأهيل نفسك،  ولكن في المعرض يتم اختصار هذه الخطوات نظرًا لأن الزوار مهتمون بالفعل وهم يأتون إلى منصة العرض الخاصة بك أثناء مرحلة الاتصال. لذلك يمكنك جذب انتباه جمهورك من خلال منصة العرض الخاصة بك ، وسيكون جمهورك المستهدف منتبهًا بدرجة كافية لتقدير تصميمات منصة العرض والحصول على الرسالة التي تنقلها علامتك التجارية بشكل فعال.

تساعدك المعارض على معرفة منافسيك جيدًا

في عالم التسويق التنافسي اليوم ، بصرف النظر عن تقديم أفضل الخدمات والمنتجات المبتكرة ، من الضروري أن يكون لديك معرفة جيدة بمنافسيك أيضًا. تمنحك التكنولوجيا الحرية في التحقق من موقع الويب الخاص بمنافسك والاحتفاظ بسجل لتعليقات عملائهم ، لكن المعارض تمنحك فرصة لمشاهدة جميع قادة السوق وهم يتركزون في مكان واحد. إنها إحدى مزايا المعرض الذي يسمح لك بفهم منافسيك بشكل أفضل من خلال زيارة كشكهم وبالتالي مساعدتك في التخطيط لاستراتيجيتك التسويقية التالية بطريقة أكثر كفاءة.

لذلك، بدلاً من الاتصال  أو استخدام تقنيات أخرى للتسويق والترويج ، حاول المشاركة في المعارض ، ستندهش تمامًا من جميع مزايا المعرض والفرص التي سيحصل عليها عملك بشكل كبير.

الموضوع التالي