image
image
image
image
image
image
اخطاء يجب تجنبها عند المشاركة فى المعارض

اخطاء يجب تجنبها عند المشاركة فى المعارض

تعد المشاركة في المعارض طريقة رائعة لتوليد عملاء محتملين وجذب العملاء، ومع ذلك  يجب عليك التعامل مع الأمور بشكل جيد، سنقوم بسرد الاخطاء الشائعة التى ارتكبها المشاركون في المعارض.

الموظفين غير المؤهلين

قد يتم تحديد نجاح مشاركتك في المعرض من خلال التواصل مع العميل وجهاً لوجه، لذلك فإن الأمر يتطلب الكثير من المهارات لجذب انتباه العملاء في المعرض ولاغنى عن مهارات الاتصال والحماس الخاصة بالموظفين  لمواصلة  ايام المعرض، إن العمل في معرض ليوم واحد أو عدة أيام يتطلب الكثير من الطاقة لذلك عليك اختيار الموظفين الذين لديهم القدرة ويظلون متحمسين، هؤلاء يمكنهم أن يحدثوا فرقا، ألق نظرة فاحصة على تكوين فريق المبيعات الخاص بك، اختر الأشخاص الذين سيقدمون أفضل مساهمة ممكنة وليس بالضرورة الموظفين المقربين منك،  باختصار: قم بتكوين فريقك بطريقة تجارية واحترافية.

عدم تسجيل بيانات العملاء المحتملين

إذا كانت لديك محادثة جيدة مع عميل متوقع ذي قيمة ، فيجب عليك تدوين أكبر عدد ممكن من الملاحظات مثلا قم بالتقاط صورة لبطاقة العمل وقم بتدوين كل ما يمكنك تذكره من هذه المحادثة، يمكنك أيضًا  تدوين اسماء العملاء بالترتيب حسب جدية العميل فى الحصول على الخدمة او المنتج الذى تقدمه، فذلك سيتيح لك فرصة الرجوع الى العميل ومتابعة تنفيذ العملية معه.

المشاركة دائما في معارض العروض المألوفة

يحب الناس الانتظام ، وينطبق الشيء نفسه على المشاركين في المعرض. على الرغم من أنك قد حققت الكثير من النجاح في نفس المعرض لسنوات عديدة ، لكن  يمكنك بالطبع تجربة شيء آخر جديد دائمًا. ربما يمكنك الترويج لمنتج جديد لمجموعة مستهدفة مختلفة وحان الوقت الان  لشيء جديد  فتجرأ على التجديد واستمر في تطوير نفسك.

تصميم لافتة لا تدعم علامتك التجارية

هناك العديد من المزايا التي تقدمها المعارض لعملك ، ولكن كل هذه المزايا تصبح بلا فائدة إذا كان تصميم اللافتة الخاص بك لا يتناسب مع صورة علامتك التجارية لذلك يجب أن يتطابق تصميم اللافتة  مع المنتج أو الخدمة التي يقدمها عملك. إن كونك غريبًا ومختلفًا له مكانه ، لكنك تتعارض بشدة مع الطريقة التي يُظهر بها تصور علامتك التجارية ، لذلك  تجنب أن يُنظر إليك على أنك أحد الهواة وحاول فهم جمهورك المستهدف حتى تتمكن من إنشاء منصة عرض تتناسب مع تصورهم.

عليك الاستعانة بالتكنولوجيا

يقوم عالم المعارض بتحديث نفسه باستمرار مع ظهور التكنولوجيا  من خلال دمج الأساليب الجديدة التي تنطوي على التكنولوجيا في إستراتيجية المعرض الخاصة بك ، هناك طريقة ممهدة لتعزيز الأعمال بشكل فريد في المشاركة في المعرض. يتم تحديث كل جزء من المعرض بالتحسينات التكنولوجية التي يمكن أن تجعل وظيفتك الترويجية خالية من المتاعب. إن عدم دمج التكنولوجيا عند المشاركة في معرض يعني خسارة الفرص التي قد تجعل عرضك ناجحًا. وأنت لا تريد أن تغتنم هذه الفرصة للتخلف عن منافسيك لمجرد أنك تفتقر إلى هذا الابتكار في منصتك.

تظل المشاركة في المعرض طريقة قيّمة للتواصل مع العملاء في المستقبل. لكن مجرد التواجد لن يكون كافياً. سيكون عليك العمل الجاد للتواصل مع الأشخاص المناسبين. سيتعين عليك متابعة عملك بحزم ، وقبل كل شيء ، استمتع بعملك. بالتأكيد سوف تؤتي ثمارها.